المجلس يشارك هذا العام في مهرجان مدائن التراث بولاته

أقام المجلس الأعلى للفتوى والمظالم في مهرجان مدائن التراث هذا العام بولاته معرضا علميا قَيِّماً.
تضمن المعرض الذي حظي بزيارة فخامة رئيس الجمهورية في أول يوم للمهرجان نماذج من إصدارات المجلس ومنشوراته، بالإضافة إلى كتب أخرى حرص على اقتنائها لعرضها وتوزيعها على الناس تعميما للفائدة.
كما تم عرض مجموعة من اللوحات التي تُعَرِّفُ بالمجلس وبمهامه واختصاصاته مع حصيلة إنجازاته السنة الماضية.
وكان في استقبال فخامة رئيس الجمهورية والوفد المرافق له في موقع العرض خلال الزيارة كل من عضوي المجلس؛ الدكتور علال ولد باب/ رئيس البعثة، والشيخ عبد الله ولد السالك.
وقد استمع رئيس الجمهورية إلى عرض موجز عن محتويات المعرض، وأهدافه قَدَّمَهُ الدكتور علال وضح فيه حرص المجلس على المشاركة في كل نسخ مهرجان مدائن التراث من أجل المساهمة في خدمة الوطن، ورعاية مكاسبه التراثية، وتنمية مقدراته العلمية والثقافية.
ومما يُمَيِّزُ معرض المجلس هذا العام تقديم كمية معتبرة من العدد الثاني عشر من مجلته: “منارة الفتوى” حيث صدر مؤخرا متزامنا مع تخليد الذكرى الثالثة والستين لعيد الاستقلال الوطني، بالإضافة إلى عدد كبير من النشريات العلمية التي يعدها المجلس خلال المناسبات الدينية والوطنية مساهمة في توجيه وإرشاد المواطنين.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج بعثة المجلس في المهرجان يتضمن أنشطة أخرى من بينها تقديم محاضرات، والمشاركة في ندوات وسهرات علمية، والقيام برحلات استكشافية للوقوف على بعض من مكنز العلم والثقافة والتراث في ربوع ولاته المجيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى