المجلس الأعلى للفتوى والمظالم في مهرجان المدائن بتيشيت هذا العام

في إطار مشاركته في النسخة الحادية عشرة من مهرجان المدائن الذي أقيم بمدينة تيشيت هذا العام، ينظم المجلس الأعلى للفتوى والمظالم معرضا حول منشوراته وإصداراته، بالإضافة إلى لوحات تُعَرِّفُ بالمجلس وبإنجازاته خلال السنة المنصرمة/2022.

وقد كان جناح المجلس في القرية المنظمة في طليعة المواقع التي تشرفت بزيارة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يوم أمس الجمعة 20 يناير2023، أثناء تجوله في أجنحة القرية في أول يوم من أيام المهرجان.

وأثناء الزيارة قدم عضو المجلس: الشيخ إبراهيم ولد محمد الأمين (الكلي) أمام فخامة الرئيس عرضا عرَّف من خلاله بالكتب وعَيِّنات من المنشورات الأخرى التي كان من أبرزها كتاب: “مجموع النوازل” لانبوي الولاتي الذي يضم مجموعة كبيرة من فتاوى ونوازل كبار علماء تيشيت خلال القرن العاشر الهجري، وكتاب:” من فتاوى المجلس” الذي يضم مختارات من الفتاوى التي أصدرها المجلس الأعلى للفتوى والمظالم، بالإضافة إلى إصدارات أخرى كالمطويات المنشورة في المواسم الدينية، وبعض الكتب القًيِّمَةِ التي ألفها بعض أعضاء المجلس.

كما حظي جناح المجلس في معرض القرية الثقافية المنظم على هامش المهرجان بزيارة شخصيات علمية وثقافية، وشعراء وأدباء و غيرهم من المسؤولين.

وفي سياق متصل، ينظم المجلس اليوم ندوة حول التعريف بكتاب: “مجموع النوازل” لانبوي الولاتي بوصفه من أهم الكتب التراثية التي تتضمن مساهمات معتبرة لأبرز علماء تيشيت في مجال الفتوى والنوازل.

ينعش الندوة كل من الشيخ إبراهيم الكلي/ عضو المجلس، والأستاذ محمد المختار ولد محمدو ولد امباله/ مستشار رئيس المجلس المكلف بالدراسات والبحوث.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى