وفد من علماء العالم الإسلامي يزور المجلس اليوم

استقبل الدكتور إِسَلْمُ ولد سيد المصطف/ رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم اليوم الأربعاء الموافق 2023/02/01، الساعة الحادية عشرة صباحا، في مقر المجلس بانواكشوط وفدا من رابطات وهيئات علماء العالم الإسلامي تُسَيِّرُه هيئة علماء فلسطين، وقد جرى اللقاء بحضور أعضاء المجلس والأمين العام.

ويضم الوفد الزائر كلا من د. نواف التكروري/ رئيس هيئة علماء فلسطين، و د. عبد الحي يوسف/ نائب رئيس هيئة علماء السودان، و د. محمد أبو الخير شكري/ الأمين العام لرابطة علماء الشام.

في بداية اللقاء رحب رئيس المجلس بالوفد وعبر لهم عن كامل ارتياح المؤسسة لزيارتهم، كما قدم لهم عرضا موجزا حول التعريف بالمجلس بوصفه هيئة دستورية يعهد إليها بإصدار الفتاوى الشرعية وتسوية تظلمات المواطنين المتعلقة بتعاملهم مع الإدارة، وذلك في إطار الاختصاصات والمهام الموكلة إليه، كما بين لهم مساهمة المجلس في توجيه الناس وإرشادهم، وتبصيرهم بأحكامهم الشرعية.

وبدوره عبر رئيس الوفد نواف التكروري عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي يجمعهم بأبرز علماء البلد مستفسرا عن بعض الأمور المتعلقة بمسار عمل المجلس في مجال الفتوى والمظالم.

وقد رد رئيس المجلس وأعضاؤه على كل الاستفسارات والتساؤلات التي طرحها الوفد مبرزين أهم الإجراءات والخطوات التي يتخذها المجلس في إصدار الفتاوى وتسوية المظالم.

كما كان اللقاء مناسبة عبّر فيها رئيس الوفد الزائر عن الغرض من هذه الزيارة المباركة للمجلس موضحا أنها تتمحور أساسا حول الاتصال والتشاور والتنسيق في موضوع الاهتمام بالقدس وبالقضية الفلسطينية وسبل توعية وتحسيس المسلمين حول أهمية وضرورة الدفاع عنها بكل ما يملكون من وسائل مادية ومعنوية.

وفي هذا الإطار يعتزم العلماء تنظيم أسبوع عالمي لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج، وبيان مكانة القدس، وضرورة حمايته، والدفاع عنه في وجه ما يتعرض له من حملات الصهاينة.

وقد أبدى أعضاء المجلس استعدادهم للمشاركة في إحياء هذا الأسبوع وتبصير الناس، وتنويرهم حول أهمية الدفاع عن فلسطين والمقدسات الإسلامية.

وفي نهاية اللقاء جَدَّدَ رئيس المجلس ترحيبه بأعضاء الوفد الكريم متمنيا لهم مقاما سعيدا في بلدهم الثاني موريتانيا، داعيا لهم بالنجاح والتوفيق في مهمتهم النبيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى