رئيس المجلس يلقي محاضرة قَيِّمَةً حول دور المحظرة الموريتانية في ترسيخ السلم الأهلي

قدم اليومَ الدكتور إسلمُ ولد سيد المصطف/ رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم محاضرة قَيِّمَةً بعنوان: ” دور المحظرة الموريتانية في ترسيخ السلم الأهلي”، وذلك في إطار أعمال

الملتقى الرابع للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم الذي ينعقد هذا العام في نواكشوط تحت عنوان: «التعليم العتيق في إفريقيا. العلم والسلم”، برعاية سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وبرئاسة الشيخ عبد الله بن بيه، رئيس مجلس الإفتاء الشرعي بدولة الإمارات، رئيس منتدى أبو ظبي للسلم.

وقد أبرز رئيس المجلس في مداخلته مختلف أوجه الدور العظيم الذي تقوم به المحظرة الموريتانية في ترسيخ السلم الأهلي، بل الإقليمي، من خلال ما تقدمه من علم يحث على الأخوة الإسلامية، والقرابة، والجيرة، وحق المسلم على أخيه المسلم، ومن خلال ما نسجته من روابط وصلات قوية بين طلابها على الرغم من اختلاف جهاتهم وقبائلهم وأعمارهم من جهة، وبين المجتمعات المسلمة رغم تباين المصالح والعادات والنظم الأخلاقية والمذهبية أحيانا، من جهة أخرى.

ويعود الفضل في ذلك -كما قال رئيس المجلس بعد الله سبحانه وتعالى-إلى الاتفاق على المبادئ العقدية، والمقاصد الأولية، ومسلمات الدين الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى